2015/07/02

مشروبات عشبية لتهدئة القولون العصبي


قبل تحديد المشروبات العشبية التى تقوم بتهدئة القولون علينا أولاً معرفة الأسباب التى تؤدى الى الإصابة بالقولون العصبى لمحاولة الإبتعاد عنها :
– تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية والمنبهات مثل : ” الشاى , القهوة ” , والمشروبات الكحولية إيضاً .
– تناول كميات كبيرة من الأطعمة المقلية والمكسرات والنشويات والبقوليات والأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من التوابل والبهارات .
– وهناك بعض الأشخاص يصابوا بالقولون العصبى نتيجة تناول كميات كبيرة من بعض الخضروات مثل : ” الفجل , الملفوف , الكرات , البصل ” وبعض الفواكه .
– تناول الطعام بسرعة وبدون مضغ جيد .
– التعرض لبعض الضغوطات النفسية والتوتر والعصبية .
وعن الأعراض التى تظهر على مريض القولون العصبى فهى :
– الإصابة بألام ومغص فى البطن .
– إنتفاخ المعدة .
– الإصابة بإسهال أو إمساك حسب الحالة .
والأن سنخبركم بالمشروبات العشبية التى تساعد على تهدئة القولون العصبى :
– المشروب الأول : ” الكراوية ” فهذا العشب قادر على تخلصك من الإنتفاخ وتخفيف أعراض القولون العصبى , ويتم تحضيرة إما من خلال نقع بذور الكتان فى كوب ماء بارد لمدة ساعتين ثم نقوم بتصفيه وتحليته بالعسل وشربه , أو من خلال غلى بذور الكتان مع كوب ماء لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويتم تحليته بالعسل وشربه .
– المشروب الثانى من المشروبات العشبية : ” النعناع ” فهو يساعد على علاج مغص المعدة وألام القولون , ويتم تناول كوب ونصف إما من خلال نقعه أو غليه حسب الرغبة .
– المشروب الثالث من المشروبات العشبية : ” الينسون ” فهو يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر وبالتالى يساعدك فى التخلص من آلام القولون , ويتم تناوله من خلال غليه فى الماء لمدة 10 دقائق ثم نقوم بشربه وهو دافئ .
– المشروب الرابع من المشروبات العشبية : ” الشمر ” فهو قادر على علاج آلام القولون العصبى وتسكين الآلام لذلك ننصح بتناول كوب يومياً من الشمر المغلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق